مدونات هندسة الأمن والسلامة

| راسل المدوّن

السلامة في غرف الاقتصاد المنزلي

123asd123asd

 السلامة في غرف الاقتصاد المنزلي

1- التأكد من عدم وجود اسطوانات الغاز داخل غرف الاقتصاد المنزلي وحفظها بخزائن محكمة الغلق بساحة المدرسة .

2– القيام بفحص أسطوانة وتمديدات الغاز بصورة دورية ( الأنابيب – الخراطيم – الصمام ) والتأكد من سلامتها ، وتجنب تعرضها للحرارة والعوامل الجوية التي تتسبب في إتلافها واستبدال التالف منها فوراً لمنع تسرب الغاز .

3- التأكد من أن خرطوم التوصيل المطاطي لا يوجد به تشققات وأنه ذو نوعية جيدة ، وأن طوله مناسب لتجنب تكون التواءت حادة به.

4- التأكد من عدم وجود تسرب للغاز باختبار رغوة الصابون ( إذا ظهرت فقعات دل ذلك على وجود تسرب ) والبعد عن الكشف عن التسرب بواسطة أعواد الثقاب ).

5- التأكد من تحويل مفاتيح مواقد الغاز من وضع التشغيل إلى وضع الإيقاف بعد الانتهاء من الاستخدام، وأيضاً غلق مصدر الغاز عندما لا تكون قيد الاستعمال أو عند مغادرة المكان.

6- لتجنب تسرب الغاز عند الطهي يجب التحكم بقوة اللهب في حدود المعقول حتى لا ينسكب ما يطهى على الموقد ويتسبب ذلك في تسرب الغاز.

7- 
مراعاة وجود مفتاح تحكم رئيسي في الغاز داخل غرف الاقتصاد المنزلي لاستخدامه لمنع تدفق الغاز في حالات الطوارئ .

8- عند تشغيل الموقد أو الفرن يشعل أولا عود الثقاب ومن ثم يفتح الموقد.

9- مراعاة اختيار مواقع الأفران في مواقع مناسبة بعيدة عن أماكن حركة الطلاب ، ويجب فحص المواقد والأفران والتأكد من نظافتها وعدم انسداد منافذ الغاز بها .

10– توعية الطلاب بتعليمات السلامة والتنبيه عليهم بالهدوء والنظام وعدم التزاحم أو ملامسة أبواب الأفران الزجاجية وهي ساخنة لتجنب وقوع إصابات .

11- يجب تزويد غرف الاقتصاد المنزلي بجهاز كاشف لتسرب الغاز. 


اترك تعليقك




صورة الكابتشا
*
13 - 07 - 2014 2٬616 مشاهدة

عن الموقع

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء.

القائمة البريدية

اشترك الآن في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع من أخبار ومنتجات.

وتمتّع بمتابعة المقالات المميزة في مدونات الأمن والسلامة.