أخبار هندسة الأمن والسلامة

انشاء مجلس السلامة والصحة المهنية بالبحرين

البحرين : وزير العمل يشيد بقرار تشكيل مجلس السلامة والصحة المهنية

البحرين - وزير العمل

المنامة – البحرين :

أشاد وزير العمل رئيس مجلس السلامة والصحة المهنية جميل حميدان، بالقرار رقم (2) لسنة 2015، الذي أصدره رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بشأن إنشاء مجلس السلامة والصحة المهنية، حيث يشكل هذا القرار نقلة نوعية في ضوء حرص مملكة البحرين على تعزيز بيئة العمل الآمنة والخالية من الحوادث والإصابات المهنية التي تشكل نزفاً للموارد المالية والبشرية في مختلف القطاعات الإنتاجية.

وأضاف حميدان، أن المجلس وفور انعقاد جلسته الأولى سيحدد إستراتيجية وطنية متكاملة لتعزيز السلامة والصحة مهنياً، لافتاً النظر إلى أن تركيبة المجلس والتي تضم نخب من أطراف الإنتاج الثلاثة وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة ستمكنه من لعب دوراً مكملا ًلسياسات الأمن والصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل المختلفة.

وتابع، تكمن أهمية تشكيل المجلس في تعزيز الرؤية المتقدمة للقيادة الرشيدة للمملكة في مجال السلامة والصحة المهنية، وذلك لتنفيذ السياسات العامة لتنظيم السلامة والصحة المهنية على المستوى الوطني، وتطوير التشريعات الخاصة بالسلامة والصحة وتنفيذ العديد من الأنشطة والمبادرات في إطار تعميم ثقافة السلامة والصحة المهنية وتطوير بيئة العمل، إضافة إلى ما سيحققه المجلس من تنسيق بين مختلف الجهات ذات الصلة، من أجل وضع سياسات وأنظمة أكثر تطوراً في هذا المجال، وبما يحقق المزيد من الحماية لكافة العمال.

وأعرب وزير العمل عن ثقته في أن أعضاء المجلس سيكونون عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم وحرصهم على بلورة الأفكار والرؤى التي من شأنها أن تجعل الصحة والسلامة المهنية في سلم أولويات المنشآت بمختلف إحجامها وقطاعاتها، مؤكدا أن ثقة سمو رئيس الوزراء الموقر بتكليفهم بهذه المهمة يمثل دافعا لهم على الابتكار والجدية للارتقاء بالسلامة والصحة المهنية كممارسة طوعية تعكس ما وصلت له المملكة من حسن تدابير نحو بيئة عمل خالية من الحوادث المهنية.

الجدير بالذكر أن القرار رقم (2) لسنة 2015، الذي أصدره رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بشأن إنشاء مجلس السلامة والصحة المهنية، وذلك برئاسة وزير العمل، يضم في عضويته ممثلين عن كافة الجهات ذات العلاقة بما في ذلك ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة.

المصدر : صحيفة الوسط البحرينية – العدد 4509 – الأحد 11 يناير 2015م الموافق 20 ربيع الاول 1436هـ

 


اترك تعليقك




صورة الكابتشا
*

عن الموقع

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء.

القائمة البريدية

اشترك الآن في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع من أخبار ومنتجات.

وتمتّع بمتابعة المقالات المميزة في مدونات الأمن والسلامة.