أخبار هندسة الأمن والسلامة

«الدفاع المدني» يعرض أحدث ابتكارات الإطفاء

355

بحضور اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة مدير عام الدفاع المدني بدبي، انطلقت فعاليات أسبوع الابتكار الحكومي لقطاع الدفاع المدني بحضور المديرين العامين ومديري الإدارات الإقليمية للدفاع المدني، فيما عرض ممثل (NFPA) في الشرق الأوسط، أحدث الابتكارات المعيارية في علوم الإطفاء، وقدم مهندس الوقاية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي باسم جميل فرج الله عرضاً لنموذج ابتكار عن أسلوب التوعية الوقائية بالتعاون مع فوكس سينما، مستهدفاً مشاهدي صالات السينما، وجميع لوحات السكرين، ثم كرم اللواء خبير المطروشي؛ المهندسة هدى عبدالله المازمي، مدير تطوير فوكس سينما، على تعاونها في إنجاح برنامج التوعية بالسينما.
وقال اللواء خبير المطروشي في مستهل الفعاليات: إن الابتكار يشكل محور أساليب عملنا.. وحققنا من خلاله تطبيقات كثيرة داعمة للعمليات الرئيسية وللعمليات المساندة بالدفاع المدني، وحرصنا على أن تشمل تلك الابتكارات، منذ أكثر من عشر سنوات، تطوير الأنظمة والخدمات والعمليات، لأن الابتكار يعمل دوماً على إحداث تغييرات ترتقي بالأداء الوظيفي وبنتائج العمل.

وأضاف: لقد حققنا حزمة من الابتكارات المعيارية في ميدان (الأنظمة) خلال السنوات الماضية إلى جانب الابتكارات الفنية والتقنية المشهودة، فقد أعددنا وطبقنا (دليل الإمارات للوقاية من الحريق وحماية الأرواح) و(دليل إجراءات الطوارئ) و(دليل الآليات والمركبات) و(دليل المراكز النموذجية) و(مصفوفة التوعية المجتمعية). وستتواصل الفعاليات خلال الأيام المقبلة في فندق شنغريلا بدبي بعرض نماذج من الابتكارات.


اترك تعليقك




صورة الكابتشا
*

عن الموقع

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء.

القائمة البريدية

اشترك الآن في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع من أخبار ومنتجات.

وتمتّع بمتابعة المقالات المميزة في مدونات الأمن والسلامة.