أخبار هندسة الأمن والسلامة

السعودية : أمانة الرياض تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وتغلق 28 منشأة مخالفة

food safety

رصدت فرق الرقابة الصحية بأمانة منطقة الرياض أمس الأول أثناء حملتها الميدانية ضمن (سلامة الغذاء في الصيف) خلال شهر رمضان المبارك عددا من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين، إضافة إلى وجود حشرات وقوارض، وسوء النظافة العامة داخل المطابخ المخصصة لإعداد المأكولات والعصائر التي تقدم لمرتادي المطاعم وفي بيئة غير صحية وملوثة.

حيث تم إغلاق (28) منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية في أحياء متفرقة من العاصمة، وإيقاف (109) عامل مخالف للأنظمة الصحية بسبب تدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة وعدم التقيد بارتداء الزي الرسمي وارتداء القفازات وغطاء الرأس.

وأسفرت الحملة عن مصادرة وإتلاف (754) كجم من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية، كما تم إتلاف (421) قطعة من الأواني والتجهيزات داخل المطاعم غير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وستواصل أمانة منطقة الرياض تنفيذها للحملات الرقابية الصحية على جميع المنشآت الغذائية بهدف الرفع من مستوى الإصحاح البيئي, ولضمان إمداد المستهلكين بغذاء صالح للاستهلاك, وزيادة ثقة المستهلك فيما يقدم له من غذاء صحي سليم.

 

المصدر : http://www.al-jazirah.com/2014/20140711/ln36.htm


اترك تعليقك




صورة الكابتشا
*

عن الموقع

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء.

القائمة البريدية

اشترك الآن في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع من أخبار ومنتجات.

وتمتّع بمتابعة المقالات المميزة في مدونات الأمن والسلامة.