أخبار هندسة الأمن والسلامة

11 - 07 - 2014 874 مشاهدة

الكويت : ضبط 152 شخصاً بقضايا مرورية وأمنية وحجز 50 مركبة

58687200px
 في إطار الجهود التى تقوم بها قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية لحفظ الامن والاستقرار في كافة محافظات الكويت وتحقيق السلامة المرورية والأمنية على الطرق .
وبتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالإنابة الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، شنت وزارة الداخلية حملة أمنية مرورية في منطقة السالمي وطريق جواخير الأحمدي وطريق الأرتال العسكرية فجر الخميس الموافق 10/7/2014 لمواجهة المستهترين والمخالفين والمتجاوزين لقانون المرور.
وقاد الحملة ميدانياً الوكيل المساعد لشئون الأمن العام اللواء/عبدالفتاح العلي، والوكيل المساعد لشئون المرور اللواء/ عبدا لله المهنا، والوكيل المساعد لشئون العمليات اللواء / جمال الصايغ، ومدير عام مديرية أمن محافظة الجهراء اللواء/ ابراهيم الطراح، ومساعد المدير العام لشئون تنظيم السير والتراخيص في إدارة مرور العاصمة  اللواء/ صالح عبد الله بودستور، ومدير عام مديرية أمن محافظة الأحمدي العميد/ علي المرى.
وشارك في الحملة قطاع الأمن العام، وقطاع المرور، وقطاع العمليات ممثلا في الإدارة العامة المركزية للعمليات، والإدارة العامة لشرطة النجدة، وإدارة جناح طيران الشرطة، كما شارك في الحملة قطاع الأمن الجنائي، وقوة إسناد من قطاع الأمن الخاص، وإدارة الإعلام الأمني، كما تواجدت فرقة من إدارة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة.
وانطلقت الحملة فجر الخميس الموافق 10/7/2014 وبدأت بتطويق العديد من المواقع ومداهمة مداخل ومخارج الطرق بالتعاون مع الطيران العمودي الذي قام بدور واضح في عمليات المراقبة والمتابعة لمداخل ومخارج الطرق والأماكن المستهدفة للحملة التي استمرت حتى التاسعة صباحاً.
وأسفرت الحملة المذكورة على تحويل ما يقارب (152) شخصا بقضايا مرورية وأمنية وتم حجز 50 مركبة شاركت بالاستهتار والرعونة، و ضبط 82 شخص في طريق السالمي والأرتال وتم حجز 20 مركبة، وضبط 70 شخص في جواخير الأحمدي ومنطقة الوفرة وحجز 30 مركبة ومن بين المقبوض عليهم بعض الأشخاص المطلوبين على ذمة قضايا مختلفة وآخرين بحوزتهم مواد يشتبه في أنها مواد مخدرة، وبعض الأسلحة البيضاء .
وتؤكد إدارة الإعلام الأمني استمرار قطاعات وزارة الداخلية المختلفة فى الحملات الامنية والمرورية في كافة مناطق ومحافظات الكويت لمواجهة ضعاف النفوس والتصدي لمتجاوزي القانون والمخالفين وتحقيق الأمن والإستقرار في المجتمع وضبط الحالة المرورية في البلاد.
كما تهيب بالمواطنين والمقيمين الالتزام بتعليمات وقوانين المرور وتجنب الظواهر السلبية من الاستهتار والرعونة التي تسبب الحوادث حفاظا علي سلامتهم  وحماية مستخدمي الطريق .

 

المصدر : http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=84507

اترك تعليقك




صورة الكابتشا
*

عن الموقع

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء.

القائمة البريدية

اشترك الآن في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع من أخبار ومنتجات.

وتمتّع بمتابعة المقالات المميزة في مدونات الأمن والسلامة.