أخبار هندسة الأمن والسلامة

انطلاق معرض “انترسك دبي” للأمن والسلامة الأحد

معرض انترسك
دبي
يصل حجم سوق معدات وأجهزة أمن الأفراد والمجتمعات والأمن المدني في المنطقة إلى 9 .10 مليار دولار العام ،2020 مقارنة ب3 مليارات دولار العام ،2014 مسجلاً نمواً استثنائياً بنسبة 7 .23%، ما يمثل ضعف المتوسط العالمي، وبحلول 2020 ستمثل المنطقة 10% من السوق الأمني العالمي وفقاً لتوقعات منظمة “فروست آند سوليفان”، الشريك المعلوماتي لشركة “ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط” .
كشفت “ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط” خلال مؤتمر صحفي عقدته في مقرها في دبي صباح أمس، عن تفاصيل الدورة ال17 لمعرض “انترسك – دبي 2015″، أكبر معرض عالمي للأمن والسلامة، الذي ينطلق الأحد المقبل تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الفترة من 18-20 يناير/كانون الثاني 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .
وأكد مسؤولون في شرطة ودفاع مدني
دبي خلال المؤتمر رداً على أسئلة “الخليج” مواصتهم العمل الدؤوب لدعم لمشروع
“دبي مدينة ذكية”، ولدعم المكتسبات التي حققتها الإمارات على مدار عقود من التنمية المستدامة .
وأكد العقيد حميد الأنصاري، مدير إدارة الرياضة في شرطة دبي أن شرطة دبي تعمل بصورة مستمرة على دعم مشروع “دبي مدينة ذكية”، بهدف أن تكون دبي أأمن مكان في العالم، وهو ما يشعر به سكن المدينة على مدار عقود .
وقال الأنصاري إن شرطة دبي تعمل على الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة للمحافظة على أمن وسلامة سكان دبي وفق أعلى المعايير العالمية، بالتواكب مع النمو الاقتصادي والسياحي الذي تشهده المدينة، مستشهداً بحجم العمليات وتطورات أنظمة الأمن والسلامة في مطار دبي، على مدار عقود وصولاً إلى المستوى الحضاري الذي يشهده مطار دبي حالياً .
وقال المقدم جمال أحمد إبراهيم، مدير إدارة السلامة الوقائية، الدفاع المدني في دبي: إن نحو 52 ألف مبنى تم ربطها آلياً بالدفاع المدني، مشيراً إلى سعي الإدارة لربط نحو 8 آلاف مبنى سنوياً خلال السنوات المقبلة .
وأشار مدير إدارة السلامة الوقائية، الدفاع المدني في دبي إلى وجود مشروعين تعمل على تنفيذهما الإدارة، هما مشروع مراقبة معدات الدفاع المدني وتسجيلها والتأكد من استدامتها وسلامتها ومشروع ضبط مخالفات الدفاع المدني في المباني بطريقة آلية كذلك .
حضر المؤتمر الصحفي ممثلون لشركاء المعرض الداعمين، وهم العقيدئحميد الأنصاري مدير إدارة الرياضة في شرطة دبي، والمقدم جمال أحمد إبراهيم مدير إدارة السلامة الوقائية الدفاع المدني بدبي، والمقدم ناصر إبراهيم كاظم مدير المركز الدولي للأمن والسلامة أكاديمية شرطة دبي، وأحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض .
وقال أحمد باولس خلال المؤتمر: إن معرض انترسك دبي أصبح علامة عالمية، ضمن معارض الأمن والسلامة، وأن المعرض يحقق نسب نمو على مستوى الصفقات والشراكات الاقتصادية وأعداد الزوار بشكل كبير، وهو ما يتضح من حجم مشاركة الجهات الحكومية والشركات، وكذلك من أعداد زوار المعرض الكبيرة التي تفد إليه من المنطقة والعالم .
وأضاف: “على مدى سنوات عديدة لعب “إنترسك” دوراً بارزاً في تشكيل صناعة الأمن حول العالم، وتعد الدورة ال17 للمعرض الأكبر على مستوى العالم . دعم الجهات الحكومية في شرطة دبي والدفاع المدني وأكاديمية الشرطة ساعد على نمو إنترسك” .
وقال باولس: توقعت التقارير ارتفاع معدات الطلب على معدات الأمن والسلامة بنسبة 7 % سنوياً، ليصل سوق معدات الأمن العالمي إلى 117 مليار دولار بحلول ،2016 لتأتي في المقدمة الأسواق النامية في آسيا وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، كما أشارت الأبحاث إلى
نمو سوق معدات الفيديو وأجهزة وأنظمة المراقبة في الإمارات بنسبة 16% خلال السنوات الأربع المقبلة، خاصة قطاعات الحكومة والفنادق .
مشاركة 1237 جهة وشركة
ويشارك في دورة “انترسك – دبي 2015” أكثر من 1237 جهة وشركة من 52 دولة، على مساحة 000 .48 متر مربع، فيما يشهد نموا بنسبة 10% عن دورة ،2014 كما يشارك في المعرض 13 جناحاً دولياً من ألمانيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، كندا، الصين، هونغ كونغ، الهند، إيطاليا، كوريا، باكستان، سنغافورة، تايوان والإمارات .
ويتضمن إنترسك 2015 خمسة أقسام، إضافة إلى أن قسم أمن المعلومات أصبح قسماً مستقلاً هذا العام، في ضوء ارتفاع الطلب على أمن المعلومات، أما الأقسام الأخرى فهي الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن الوطني والشرطة .
ويعد الجناح الألماني هو الأكبر على الإطلاق في إنترسك، حيث يشارك فيه 60 عارضاً، فيما تحافظ المملكة المتحدة على ارتباطها القوي بالمعرض من خلال مشاركة 175 عارضاً يشكلون المشاركة الأكبر لشركات المملكة المتحدة في أي معرض تجاري خارج بريطانيا .
ومن الفعاليات الجديدة في دورة هذا العام مؤتمر ومعرض معدات الشرطة العامة (GPEC) الذي يعزز قسم الأمن الوطني والشرطة، فيما يضم جناح مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عدداً من أبرز موردي الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق من الإمارات . كما يعود جناح “تكتكستل” ويركز على ملابس السلامة والملابس الوقائية .
ويشهد المعرض مجموعة من المؤتمرات المتخصصة التي تغطي قطاعات السلامة من الحرائق، الأمن التجاري، السلامة المهنية والسلامة في تصميم المباني التي ستكون منصة لنقاشات بناءة وتفاعلات مهمة عن أحدث التطورات والتوجهات في الصناعة، يشارك فيها عدد كبير من الخبراء الدوليين والإقليميين .

شرطة دبي تدعم المعرض
أوضح العقيد حميد الأنصاري أن شرطة دبي دعمت إنترسك منذ دورته الأولى منذ 16 عاماً، لأننا نرى أن المعرض يضيف قيمة عظيمة لصناعة الأمن في دبي ومنطقة الشرق الأوسط .
وأضاف: “إن زيادة عدد العارضين المشاركين عاماً بعد عام، تؤكد مدى اهتمام وتقدير الصناعة العالمية للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق لمعرض إنترسك ونتطلع لدورة ناجحة في 2015” .
واستعرض كل من نيجو فيجايان، مدير الأتمتة وممارسة الإلكترونيات في المنطقة وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، في شركة فروست آند سوليفان، وبراء داخل، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال في شركة “بوش” لأنظمة الأمن خلال المؤتمر الصحفي أحدث توجهات قطاع الأمن والسلامة في المنطقة .
وقال نيجو فيجايان: “تتمثل أهم عوامل النمو في سوق الأمن البدني في مشروعات تطوير البنية التحتية والأنشطة التجارية المتزايدة، كما أن التركيز على تحسين الأتمتة يؤدي كذلك إلى تنامي القيمة المضافة في المشروعات” .
وأضاف: “كما أن نمو خدمات القيمة المضافة يعكس الطلب المتنامي على الخدمات المدارة ضمن هذا القطاع . وهناك اهتمام أكثر بتسجيل الفيديو في الوقت الحقيقي وتقنية إدارة معلومات الأمن البدني (PSIM) ” .
ويعتمد النمو الهائل في الطلب على الأمن البدني في المنطقة على التطوير السريع للبنية التحتية ونمو الأنشطة التجارية والأعمال في المنطقة .
وقد أدى ذلك إلى قوة سوق أنظمة المراقبة “الأقفال، الأسوار، الحوائط، الحواجز، وسائل السلامة المضادة للحرائق”، وأنظمة المراقبة والتنبيه مثل الوقاية من الحرائق “رشاشات الماء، أجهزة الكشف عن الدخان”، أجهزة الكشف عن الاختراق، أنظمة التنبيه والكاميرات .

 DTC Contracting (5)

 


اترك تعليقك




صورة الكابتشا
*

عن الموقع

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى حد ما- للأحرف عوضاً عن استخدام "هنا يوجد محتوى نصي، هنا يوجد محتوى نصي" فتجعلها تبدو (أي الأحرف) وكأنها نص مقروء.

القائمة البريدية

اشترك الآن في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع من أخبار ومنتجات.

وتمتّع بمتابعة المقالات المميزة في مدونات الأمن والسلامة.